العدد 4 من كراس المنتدى: في تدبير ازمة كوفيد-19: سياسات الدولة والفئات الأكثر تضرّرا


هذا الكراس كتبَ ابان ن الحجر الصحي في تونس وفي سياق اتسم ببداية موجة أولى أو نهاية جزرها أو هكذا خيّل/تبيّن للمختصين المباشرين للجائحة حينها. وهذا التقديم الذي نخصه. وهذا التقديم الذي نخصّه لهذا العدد من كراسات المنتدى، كتب مع بداية مدّ موجة ثانية أو هكذا تبين للمسؤولين عن تدبير أزمة الوباء.

هذا الكراس كتِبَ، والفعل ليس مبنيا للمجهول، من قبل باحثين وفاعلين يخضعون بدورهم للحجر الصحي وحاولوا بكل ما أوتوا من إمكانيات ذهنية ونفسية أن يدونوا/يسجلوا/ينقلوا/يدرسوا/يحللوا ويحفظوا للتاريخ وللذاكرة وللمدونة البحثية واقعا وتجربة ومحنة وحقيقة اجتماعية) une réalité sociale ( لا يمكن إدراكها بحثيا ووصفها ورصد حدوثها علميا إلا إبان وقوعها.

ومن جهة أخرى المنتدى التونس ي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية من خلال كراساته، ومن خلال هذا الكراس تحديدا، يقدم مادة بحثية وتوثيقية وتحليلية للباحثين والفاعلين تمكن من تشخيص أثر سياسات الدولة على الفئات الأكثر تضررا زمن الوباء، والحجر الصحي تحديدا، وعلى مسألة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية قبل وإبان وبعد أزمة الكوفيد.

#أزمة     #الدولة     #الفئات الأكثر ضعفاً     #المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية     #تدبير     #تضرر     #تونس     #سياسات     #كراس     #كورونا     #كوفيد-19